منتديات كلداني

ثقافي ,سياسي , أجتماعي, ترفيهي
 
الرئيسيةالرئيسيةالكتابة بالعربيةبحـثالكتابة بالكلدانيةمركز  لتحميل الصورالمواقع الصديقةالتسجيلدخولإتصلوا بنا
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

شاطر | 
 

 تجارة الهيكل!/يوسف جريس شحادة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)
avatar






البلد البلد : العراق
التوقيت الان بالعراق :
مزاجي : عاشق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 5728
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
الموقع الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

مُساهمةموضوع: تجارة الهيكل!/يوسف جريس شحادة   14.08.18 8:23


14.08.2018

Kaldaya Me

يوسف جريس شحادة

كفرياسيف_www.almohales.org

ورد في صفحة التواصل الاجتماعي هذه المادة ولكن أخذنا النصف الأول من المقال المنشور لان الباقي يخصّ الوضع في بلاد الشام خاصة ويكتب صاحب المقال تعليقًا على ما حدث في الكاتدرائية المريمية في بلاد الشام هذا العام يقول: “فعندما ترون رجاسة الخراب، التي قيل عنها بلسان دانيال النبي، قائمةً في المكان المقدس، ليفهم القارئ” (مت24: 15).

نكتب الآن هذا المقال وخطر السقوط أمامنا والمصالح والعواطف والصداقات والخوف وراءنا!

1- توصيف الحادثة: خلال قدّاس عيد ختانة ربنا ومخلصنا يسوع المسيح وتذكار القديس باسيليوس الكبير، والموافق يوم الأحد (يوم قيامة الرب من الموت) في 1 كانون الثاني 2017، طلب غبطة البطريرك يوحنا العاشر اليازجي من مفتي الجمهورية العربية السورية الشيخ أحمد بدر الدين حسون أن يرتقي منبر الوعظ المقدس والمخصص فقط لبطريرك إنطاكيا في حضوره وللمتقدّم في الإكليروس الأرثوذكس في غيابه، داعيًا إيّاه لإلقاء عظة على مسامع المؤمنين!

وهكذا حدث فمباشرةً بعد عظة البطريرك، ألقى المفتي حسون عظةً طعن فيها بألوهية المسيح جاعلًا إيّاه مجرد نبي. ويمكن مشاهدة الكلمة كاملةً في الفيديو الذي نشرته الصفحة الرسمية لبطريركية إنطاكيا وسائر المشرق بعنوان: “كلمة سماحة مفتي الجمهورية العربية السورية الدكتور أحمد بدر الدين حسون في القداس الإلهي بمناسبة رأس السنة الميلادية، الكاتدرائية المريمية، 1-1-2017“.

مفهوم التجارة هنا بكلّ ما يخل بالتعليم القويم للدين المحب لرب السلام يسوع المسيح.

هناك تجارة خوارنة بالرحلات تحت غطاء الرحلات الدينية والكنسية وعدم دفع الضريبة من نفس المنطلق وهي بحد ذاتها سرقة وكذب. لان الكتاب يوصي بدفع الضريبة وسننشر مقالا منفصلا بهذا الخصوص.

السماح لأي شخص بالوقوف أمام الباب الملوكي خرقا للتعاليم المسيحية في دول الذبح العربي لا قانون ولا يحزنون فلا عتب عليهم ولكن العتب على من كل من يتفلسف ويتشدق ومجترا انتقادات لو أن السماح كان في دولة أخرى ومن ملة أخرى غير ناطق باللغة العربية.

كنيسة الروم الملكيين الكاثوليك {اغليتها} ربّ الخروقات هي والتجارة بالدين وبالهيكل وبالنفوس وبالليترجيا ونتحدى على الملأ بين الواقع والكتاب، وضربنا أمثلة عديدة جدا، فمثلا إقامة قداس الهي بالصوم الفصحي وبعد الظهر ويوم جمعة وكلها من الممنوعات أو إقامة خدمة الهجمة في الحادية عشرة صباحا ولماذا لكي يرضي الخوري الفهمان اللينات ولماذا لأنهن طلبن منه ليستيقظن براحتهن وإذا كانت الكنيسة تتطوع وتطيع البشر فالمسيحية ليست بدين ولا بتعاليم سماوية من منطلق الخوري وتصرفاته، ونجدد لعدم التكرار قراءة خوري في مستهل القداس لاستدعاء الروح القدس: ” أيها الملك السماوي المُعزّي” فما بالكم من شدة تشتت الخوري المغوار الشهم يقرأ: ” ألمِعْزَى” فكيف لا وهو رب محبّ الرضاعة باعترافه هو.

خوارنة تهجر كنيستها لأسابيع للتجارة بالخارج وأين المسؤول؟ وهل أصلا من مسؤول؟ أليس غياب الرأس فساد الجسد برمته؟ والتجارة لو اقتصرت بالأرواح الحيّة لكنا قبلنا وأصبحت حتى بالموتى والغسل ونهب المال والسرقة الخ.

كيف لخوري خائن يضع من حوله ثلة فاسقة نظيره وهو يقول أريد الحمير من حولي لاسوقهم كما أشاء؟ عن تعاليم من يتحدث الخوري؟

سر الكهنوت مقدس هو وسام هو ولكن للاسف العديد من الخوارنة شوهوا الاسم ولطّخوا السر بفحشهم وخيانتهم ولكن لا محالة سياتي يوم ويندثرون.

وليفهم من لا يفهم من الاكليروس الذي أغلبيته أعلنت إفلاسها الروحي والاجتماعي.


“أكثروا من عمل الرب كل حين”

“القافلة تسير والكلاب تنبح”

“ملعون ابن ملعون كل من ضل عن وصاياك يا رب من الاكليروس”

بعض من المواقع التي ننشر مقالاتنا بها. يمكن كتابة الاسم في ملف البحث في الموقع أو في جوجل للحصول على مجمل المقالات: يوسف جريس شحادة








الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها يسوع المسيح في الإنجـيل
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة





أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تجارة الهيكل!/يوسف جريس شحادة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات كلداني :: 

مقالات بآراء اصحابها
 :: كتابات ومقالات متفرقة

-
انتقل الى: